الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* أوقاف سوهاج: 201 ساحة و7 آلاف مسجد لأداء صلاة عيد الفطر

المصدر : جريدة اليوم السابع 10/6/2018

كتب – عمرو خلف

قال الشيخ على طيفور وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، إن المديرية استعدت بـ201 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك على مستوى المحافظة بالإضافة إلى المساجد التى ستقام فيها صلاة العيد أيضا، وعددها 7000 آلاف مسجد يصرح فيهم صلاة عيد الفطر.

وأشار إلى أنه تم تخصيص خطيبين لكل ساحة أحدهما أصلى والآخر احتياطى وستكون الساحة الرئيسية التى يؤدى فيها المحافظ والقيادات الأمنية والدعوية والتنفيذية والشعبية هى ساحة استاد سوهاج الرياضى وسيؤدى صلاة العيد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه يحذر غير المصرح لهم بالخطابة من صعود المنابر إقامة صلاة العيد فى الزوايا وعددهم 1500 زاوية على مستوى المحافظة ومن يخالف ذلك سيتم إحالته للتحقيق.

وعن ضوابط الاعتكاف قال الشيخ على طيفور وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، أن عدد المساجد التى خصصتها مديرية الاوقاف بسوهاج بلغ 92 مسجدا على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أن ضوابط الاعتكاف ترجع إلى التنبيه على الأئمة المشرفين على مساجد الاعتكاف مراعاة ضوابط الاعتكاف التى وضعتها الوزارة وذلك عملا على راحة وسلامة المعتكفين.

وأن يكون الاعتكاف تحت إشراف إمام من أئمة الأوقاف أو واعظ من وعاظ الأزهر الشريف أو خطيب مصرح له من وزارة الأوقاف تصريحاً جديداً لم يسبق إلغاؤه، وأن يكون المكان مناسباً من الناحية الصحية ومن حيث التهوية وخدمة المعتكفين، بناء على تقرير يرفع من مدير الإدارة التابع لها المسجد لمدير المديرية.

وكذلك أن يكون المعتكفون من أبناء المنطقة المحيطة بالمسجد جغرافياً المعروفين لإدارة المسجد، وأن يكون عددهم مناسباً للمساحة التى يقام بها الاعتكاف والخدمات اللازمة للمعتكفين، ويقوم المشرف على الاعتكاف بتسجيل الراغبين فى الاعتكاف وفق سعة المكان قبل بداية الاعتكاف بأسبوع على الأقل، وأن تكون إدارة الأوقاف التابع لها المسجد مسئولة مسئولية كاملة عن إدارة شئون الاعتكاف وعن أى خلل يحدث فيه وعليها متابعته متابعة تامة.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف إلى أنه تم افتتاح 6 مساجد على مستوى محافظة سوهاج بتكلفة 3 ملايين جنيه وتم فرش 122 مسجد آخر خلال الشهر الكريم.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع